يريد الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، تقديم أفضل قصيدة عن اليوم الوطني، ومن خلال موقعنا أخبار السعودية سنقدم أفضل الأبيات عن اليوم الوطني 91 جميلة تنطوي على أروع الكلمات وأعذبها في وصف مشاعر الفرح والعز والانتماء لهذه الأرض الطيبة الطاهرة في عيدها الوطني الذي نحتفل فيه بتوحيد أبناء شعبها، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من الأبيات الشعرية بالإضافة لمجموعة من الصور والكلمات لتهنئة الأحباب، ويتم الاحتفال كل سنة باليوم الوطني السعودي من خلال العديد من الفعاليات والعروض، وقد اشتهرت المملكة منذ القدم بكتابة الأشعار والقصائد للاحتفاء بالوطن والأخلاق والمشاعر السامية.

قصيدة عن اليوم الوطني

نستعرض من خلال هذه المقالة أفضل قصيدة عن اليوم الوطني، فمنذ بدء احتفالات اليوم الوطني و يقوم الشعراء والكتاب بعرض أجمل الأبيات التغني بالوطن الحبيب واليوم المجيد الذي تم خلاله توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز، مجموعة من أروع الأبيات الشعرية الجميلة التي نجمعها لكم لتنتقوا منها أجملها في هذه المناسبة الوطنية الجميلة التي تحل علينا تجدونها فيما يلي:-
‘‘ ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره.. كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة.. ما تردينا من اول كيف لاجت في سواها

يحفظك رب كريم من صواديف عسيرة .. يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها,,

أفضل قصيدة عن اليوم الوطني
أفضل قصيدة عن اليوم الوطني

قصيدة عن اليوم الوطني 91

نقدم قصيدة عن اليوم الوطني 91 وأفضل الكلمات الجميلة والمميزة إحتفالاً باليوم الوطني 2021 وهي كالتالي:-

  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول اليوم الوطني لبلادنا العزيزة الغالية، جعله الله يومًا تتحقق فيه الأمنيات ويتجدد فيه انتمائنا لهذه الأرض الطيبة.
  • في اليوم الوطني السعودي تعود إلى الذهن صورة توحدنا واجتماع أمرنا تحت راية واحدة ومنذ ذلك اليوم كانت مسيرتنا نحو التقدم.
  • ها قد هلت علينا ذكرى العيد الوطني السعودي هذا اليوم الذي كانت معه بداية هذه المسيرة الشامخة التي تورث شعورًا بالفخر والعز.
  • دامت بلادي طيبة شامخة في مقدمة الأوطان، فداء لأرضها دمي، هذه الأرض التي جعلها الله أرض النبي الأمي خاتم الأنبياء والمرسلين.
  • تهنئة قلبية خالصة لجميع أبناء شعبي الكريم العظيم في مناسبة اليوم الوطني السعودي أعاده الله علينا بالفرح والمسرات.

شعر عن اليوم الوطني السعودي 91

يبحث المواطنين والمقيمن بالمملكة العربية السعودية عن أجمل الكلمات وأبيات الشعر وأجمل قصيدة عن اليوم الوطني 91 الذي يعيد إلى الأذهان أهمية الوحدة للشعب السعودي في الماضي والحاضر والمستقبل وهذه أجمل الأبيات فيما يأتي:-

‘‘ دعوني فقد هام الفؤاد بحبه.. وما منيتي إلا الحياة بقربه

فليس له بين البلاد مشابه.. وكل بني الإسلام تحدو لصوبه

ومعروفه عم البلاد جميعها.. وطاف نواحي الكون ماح لكربه

أيا وطني تفدي ترابك أنفس.. تجود بلا خوف الممات وخطبه ,,

أفضل قصيدة عن اليوم الوطني
أفضل قصيدة عن اليوم الوطني وأجمل أبيات الشعر

شعر اليوم الوطني السعودي

يبحث الكثيرين عن أجمل الأبيات الشعرية و قصيدة عن اليوم الوطني، والتي تخلد هذا اليوم الذي نحتفل فيه بذكرى اليوم الوطني للملكة العربية السعودية والذي وحد بين الحجاز ونجد، ولهم نقدم أجمل الشعر هنا:-

‘‘ أجل نحن الحجاز ونحن نجد
هنا مجد لنا وهناك مجد
ونحن جزيرة العرب افتداها
ويفديها غظارفة وأسف
ونحن شمالنا كبر أشم
ونحن جنوبنا كبر أشد ,,

رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي

باقة من أروع الرسائل الجميلة والمميزة التي نستخدمها لتهنئة الأحباب والأصحاب والأهل في اليوم الوطني السعودي نقدمها لكم جاهزة للإرسال تاليًا، وأفضل قصيدة عن اليوم الوطني كالأتي:-

  • يا موطني أدامك الله لنا وزادك من رزقه ومن الثمرات وأنزل عليك السكينة والأمان حتى تطمئن بإذنه، كل عام وأنت بخير.
  • تهنئة لك أيها الوطن الذي يسكنني كما أسكنه ويعيش بي كما أعيش به، جعلك الله بخير حال في كل عام وأعاد علينا المناسبات فيك ونحن بتمام الصحة والعافية.
  • كل عام وأنتم بألف خير إخوتي وأخواتي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي نفخر به جميعًا ونجدد عهدنا لهذه الأرض الطيبة بالولاء والانتماء الدائم.
  • لكي يا بلادي العزيزة باقات الحب والانتماء، والتهاني بعيدنا الوطني الذي تمر عليك ذكراه لتزيدك زينة وألقًا، كل عام وأنت الخير كله.
  • تحية إلى الأرض الغالية التي في عيدها الوطني نؤكد على مدى ارتباطنا الوثيق بكل ذرة تراب على أرضك، وكل قطرة ماء سالت عليك يومًا وكل قطرة دم بذلت في سبيل حمايتك والدفاع عنك.
أفضل قصيدة عن اليوم الوطني
أفضل قصيدة عن اليوم الوطني

وهنا في نهاية المقالة قد نكون إستعرضنا لكم أفضل قصيدة عن اليوم الوطني.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
معهد الادارة العامة بالرياض
تخصصات كلية الملك فيصل الجوية
كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية
أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.