التخطي إلى المحتوى

أرقام مكتب العمل 1442 في أنحاء المملكة العربية السعودية يتم البحث عليها من قبل المواطنين والمقيمين بالمملكة من الوافدين للعمل بها، حيث أن مكتب العمل حلقة الوصل بين العامل وصاحب العمل وفق قانون نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 46) بتاريخ 5/ 6/ 1436هـ، الذي يضع حقوق وواجبات كلا من صاحب العمل والعامل، لذلك جاءت الحاجة إلى مكاتب العمل لتقديم الخدمات للمواطنين الكترونيا وتكون وسيلة لاستقبال الاستفسارات والشكاوى بحسب المنطقة، وعبر موقع أخبار السعودية نقدم لكم كافة ما تبحثون عنه من وسائل اتصال وأوقات العمل الرسمية لخدمة العملاء المختصين.

أرقام مكتب العمل 1442 الوزارة

خصصت وزارة العمل السعودية من ضمن أرقام مكتب العمل رقم هاتفي من أجل التواصل مع العملاء وهو مكون من خمسة أرقام (19911)، حيث يُعد ضمن الأساليب التقنية الحديثة لسهولة تنفيذ العمليات المطلوبة سواء كانت استفسار أو بلاغات أو الوصول لخدمة معينة بطلب الاسترشاد من خدمة عملاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

مركز الاتصال الموحد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

حددت وزارة العمل ارقام مكتب العمل المقدم من وزارة العمل السعودية، وقد تخطى متوسط عدد الاتصالات الواردة لمركز العملاء نحو 110 ألاف اتصال شهري، والذي يقدم مركز الاتصال الجديد خدمات عبر الرقم الموحد الجديد (19911).

خدمات مكتب العمل

تقدم وزارة العمل عبر خدمة العملاء ومركز الاتصال الخدمات التالية:

  • استقبال استفسارات العملاء بشأن خدمات الوزارة من خلال أرقام مكتب العمل
  • التساؤلات بشأن تسوية الخلافات العمالية
  • يساعد في معرفة الوظائف الشاغرة والمؤهلات المطلوبة
  • تقديم خدمات دعم فني
  •  خدمات الشكاوى
  • خدمات عمل المرأة
  • برنامج حماية الأجور
  • حجز موعد إلكتروني

ويذكر أنه يزداد الاتصال عبر أرقام مكتب العمل 1442 بالسعودية والتي يتم من خلال تلك الاتصالات يمكن العملاء من تنفيذ العمليات المطلوبة لهم سواء خدمة أو استفسار أو بلاغ وشكوى، منه كذلك يتم حجز موعد لفتح ملف في منشأة، وتقديم المقترحات بشان ما تقوم به وزارة العمل من تحديثات أو تطوير للخدمة.

مواعيد عمل مركز الاتصال وزارة العمل

من خلال البحث عن أرقام مكتب العمل نقدم لكم كافة المعلومات حول مركز العملاء  الذي يقدم الخدمة ب 8 لغات وهم: (العربية- الانجليزية- الإندونيسية- الإثيوبية- الهندية- الأوردو- الإثيوبية- ماليالامية- تقالو الفلبينية)، وعمله يوميا من السبت وحتى الخميس أسبوعيا في الفترة من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 8:00 مساء .

أرقام مكتب العمل 1442 لاستقبال الاستفسارات والشكاوى بالسعودية
أرقام مكتب العمل 1442 لاستقبال الاستفسارات والشكاوى بالسعودية

خدمات تهمك أيضًا:
شروط ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل 1442
إنشاء حساب أبشر جديد وطريقة التسجيل برقم الإقامة

عنوان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

هناك وسائل تواصل عديدة ليس فقط أرقام مكتب العمل 1442 عبر رقم خدمة العملاء بل يمكن من خلال خرائط جوجل معرفة أماكن فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمناطق المملكة العربية السعودية، وهذه خريطة جوجل وتشير إلى الأماكن المخصصة بكل منطقة.

أرقام مكتب العمل 1442 لاستقبال الاستفسارات والشكاوى بالسعودية
أماكن وأرقام مكتب العمل السعودية 1442

ومن طرق التواصل كذلك لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأتي:

  • العنوان : مدينة الرياض- حي المغزات- طريق الإمام “سعود بن عبدالعزيز بن محمد”
  • ويمكن عبر صندوق البريد (12848)
  • والرمز البريدي (11157).

خدمات مكتب العمل السعودي

من خلال البحث عن أرقام مكتب العمل 1442 الموحد، وما يقوم به من مكتب العمل من خدمات عبر موقعه الالكتروني https://mlsd.gov.sa/ نقدم لكم نبذة عن تلك الخدمات المتاحة عبر مكتب العمل لكل من المواطنين والمقيمين الوافدين بالمملكة العربية السعودية من أجل العمل بها، والتي تتطلب من المستعلم أن يُنشئ حساب بالموقع ثم الدخول على الخدمات المتاحة وهي:

  • الاستعلام عن موظف وافد: وهي خدمة إلكترونية تتم برقم الإقامة أو رقم الحدود، وكذلك جواز السفر وتتم بسهولة إلكترونياً دون عناء الذهاب للجهات المختصة عبر الإنترنت من أي جهاز.
  • الاستعلام عن رخصة العمل: يتم من خلال التوجه لقسم إصدار أو تجديد الرخص بالخدمات الالكترونية بالموقع الرسمي.
  • استعلام نقل كفالة وافد: وفيها يستعلم من الموقع عن نقل كفالة وافد بمكتب العمل، من الدخول على الخدمات الالكترونية ثم تسجيل الدخول على حسابك، واختيار بعد ذلك بيانات المنشأة  واختيار نقل وافد واتباع الخطوات المطلوبة لأجراء الخدمة إلكترونياً والاستفادة من الموقع.
  • استعلام رسوم مكتب العمل والإقامة: لتجديد رخصة الإقامة أو إصدارها يوضح لكم مكتب العمل الرسوم المستحقة للخدمة من خلال الدخول على الخدمة واختيار السداد لظهور تذكرة السداد وحالتها.
  • بعض الخدمات السابقة يمكن الحصول عليها من خلال التواصل عبر أرقام مكتب العمل السعودية.
أرقام مكتب العمل السعودية 1442
أرقام مكتب العمل السعودية 1442

المهن المسعودة في مكتب العمل

مع خطة المملكة العربية السعودية نحو رؤية 2030 التي تهدف تحسين الاقتصاد، فهناك مهن مسعودة وهي التي خصصت للسعوديين فقط، وهناك اتجاه لسعودة المهن للحد من البطالة في الشعب السعودي، وتوفير فرص عمل من أجل رفعة المجتمع، ووضع مكتب العمل قائمة بتلك المهن، وكذلك بالقطاعات التي تم سعودتها منها (قطاع الذهب- المولات التجارية- السياحة- قطاع الاتصال) من أجل خلق فرص عمل للمواطنين السعوديين والقضاء على البطالة، ولمعرفة تلك المهن يرجى معرفة أرقام مكتب العمل 1442 المجاني للوصول إلى المعلومات كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *